موقع ريال مدريد العربي -MUAZZ ABU SALEM

موقع ريال مدريد العربي (الملكي )


    مانشستر يونايتد يقلب موازين الدوري الإنجليزي بعد سقوط تشيلسي

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 45
    تاريخ التسجيل : 06/12/2009

    مانشستر يونايتد يقلب موازين الدوري الإنجليزي بعد سقوط تشيلسي

    مُساهمة  Admin في الأحد ديسمبر 06, 2009 11:26 am

    واصل فريق مانشستر يونايتد ضغوطه على منافسه اللدود تشيلسي في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما سحق مضيفه ويستهام يونايتد بأربعة أهداف نظيفة اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشر من المسابقة التي شهدت هزيمة تشيلسي 1/ 2 أمام مضيفه مانشستر سيتي.

    واستعاد فريق ارسنال توازنه بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين ونجح في الفوز على ستوك سيتي 2/صفر فيما تعادل ليفربول سلبيا مع بلاكبيرن الذي عاد مدربه سام الارديس إلى منصبه بعد إجرائه عملية جراحية في القلب.

    وبات مانشستر يونايتد على بعد نقطتين فقط من تشيلسي صاحب الصدارة.

    وعلى ملعب مانشستر سيتي ، تقدم تشيلسي بهدف بعد مرور ثماني دقائق عندما ذهبت ضربة ركنية إلى داخل منطقة الجزاء وتصدى شاي جيفين ببراعة لمتابعة برانيسلاف ايفانوفيتش ثم ذهبت الكرة في اتجاه نيكولاس أنيلكا ولكن جيفين كان له بالمرصاد مجددا لتصطدم الكرة بايمانويل اديبايور لاعب مانشستر سيتي وتسكن الشباك.

    وقال اديبايور "كنت أشعر بسعادة كبيرة لأن جميع اللاعبين ساندوني وأكدوا لي قدرتنا على العودة خلال المباراة".

    وقبل ثماني دقائق على نهاية الشوط الأول نجح المهاجم التوجولي ايمانويل اديبايور في إدراك التعادل لمانشستر سيتي إثر ضربة ركنية وصلت إلى شون رايت فيلبس المتابع ولكن تسديدة الأخير اصطدمت بميكا ريتشاردز وسقطت أمام اديبايور الذي لم يجد أي صعوبة في إسكانها الشباك.

    واحتج لاعبو تشيلسي على أن الكرة لمست ذراع ريتشاردز ، وهو ما حدث ، ولكن الحكم رفض دعوى تشيلسي وأشار باحتساب الهدف.

    وكاد الإيفواري ديديه دروجبا أن يضيف الهدف الثاني لتشيلسي من ضربة حرة مباشرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن وينجح الأرجنتيني كارلوس تيفيز في تسجيل الهدف الثاني لمانشستر سيتي إثر تسديدة زاحفة من ضربة حرة مباشرة بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.

    وانفعل لاعبو تشيلسي بشدة مع مرور الوقت وحصلوا على ست بطاقات صفراء.

    وحصل تشيلسي على فرصة ذهبية لإدراك التعادل قبل ثماني دقائق عندما حصل الفريق على ضربة جزاء عندما تعرض دروجبا للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل نيدوم اونوها.

    وتصدى جيفين ببراعة لضربة الجزاء التي نفذها فرانك لامبارد.

    وأوضح كارلو أنشيلوتي المدير الفني لتشيلسي "الحكم ارتكب خطأين ، أنني مندهش لأنخ حكم جيد للغاية ، ولكنه لم يكن يوم جيد بالنسبة له".

    وأضاف "نشعر بخيبة أمل ، لقد خسرنا ولكنها ليست مشكلة كبيرة..لقد لعبنا مباراة جيدة ولكنهم فريق جيد ، لقد فرضوا علينا ضغوط طوال ال90 دقيقة".

    وأكد اديبايور "قبل المباراة كنا ندرك أنه ستكون مباراة صعبة ، لقد شاهدنا كيف لعبوا أمام ارسنال".

    وأضاف "الثقة عادت للفريق وعلينا فقط أن نثق في أنفسنا".

    وفي باقي المباريات تغلب أستون فيلا على ضيفه هال سيتي 3/صفر وبرمنجهام سيتي على مضيفه ويجان اتليتك 3/2 وولفرهامبتون على ضيفه بولتون 2/1 وبورتسموث على ضيفه بيرنلي 2/صفر .

    وعلى ملعب اوبتون بارك نجح ويستهام في فرض التعادل السلبي على مانشستر يونايتد حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حين نجح بول سكولز في تسجيل هدف السبق للفريق الضيف من تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء.

    وأضاف دارون جيبسون ، الذي أحرز هدفين في كأس رابطة المحترفين الإنجليزي قبل أيام ، الهدف الثاني بتسديدة بقدمه اليمنى إثر تمريرة متقنة من ريان جيجز.

    وتعامل لويس فالنسيا بشكل رائع مع تمريرة أندرسون ليسجل الهدف الثالث للفريق قبل أن يضيف واين روني الهدف الرابع للفريق.

    وأوضح سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد "الإصابات في خط الدفاع أصبحت صداعا في الرأس بالنسبة لنا".

    وتابع "كاريك شارك وظهر بشكل جيد للغاية ، لديه رباطة الجأش وسرعة الحركة وكان الأداء جيد في الشوط الثاني.

    وسيطر ارسنال على أغلب فترات المباراة أمام ستوك سيتي ولكن الأجواء كانت غير مواتية لتحقيق الفوز.

    وأهدر سيسك فابريجاس ضربة جزاء لارسنال ثم تقدم أندري ارشافين بهدف للفريق في الدقيقة 26 إثر تمريرة من فابريجاس قبل أن يضيف ارون رامسي الهدف الثاني في الدقيقة 79 .

    وبات ستيفن جيرارد اللاعب الثالث عشر الذي يخوض 500 مباراة مع ليفربول ولكن التعادل السلبي للفريق مع مضيفه بلاكبيرن أبقاه في المركز السادس.

    ومن ناحية أخرى واصل أستون فيلا مساعيه لإنهاء الموسم في أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل وتغلب بثلاثة أهداف نظيفة على هال سيتي الذي خسر جهود لاعب خط وسطه جيمي بولارد فيما يبدو وأنها إصابة خطيرة في الركبة.

    وتقدم ريتشارد دون بهدف لأستون فيلا في الدقيقة 13 وأضاف جيمس ميلنر الهدف الثاني في الدقيقة 29 بعدما أخرج حارس هال مات دوك الكرة بعد أن تجاوزت خط المرمى ، قبل أن يختتم جون كارو أهداف الفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 88 .

    وحصد المدرب الإسرائيلي إفرام جرانت أول نقاط له مع بورتسموث بعد أن قاده للفوز على بيرنلي 2/صفر.

    وأهدر ارونا دينداني ضربة جزاء في الشوط الأول ولكنه عوض خطئه وأحرز الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 84 بعد أن تقدم هيرمان هريدرسون بالهدف الأول للفريق.

    وبرغم الفوز ظل بورتسموث في المركز الأخير بعد أن تغلب ولفرهامبتون على بولتون 2/1 .

    وتقدم جودي كرادوك بهدف لولفرهامبتون في الدقيقة الثالثة ، رغم وجود شبهة تسلل.

    وأضاف نيناد ميلياس الهدف الثاني في الدقيقة 63 إثر تسديدة من مسافة 30 ياردة قبل أن يرد كريستوف بيرا بهدف لبولتون.

    ونجح برمنجهام سيتي في تحويل تأخره بهدف أمام ويجان إلى الفوز 3/2 .

    وتقدم تشارلز انزوجبيا بهدف لويجان في الدقيقة 33 ثم تعادل سيباستيان لارسون لبرمنجهام في الدقيقة 60 .

    وأضاف كريستيان بينيتيز الهدف الثاني لبرمنجهام في الدقيقة 65 ثم سجل سيباستيان لارسون الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 72 قبل أن يرد خوردي جوميز بهدف ثاني لويجان في الدقيقة الأخيرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 9:05 pm