موقع ريال مدريد العربي -MUAZZ ABU SALEM

موقع ريال مدريد العربي (الملكي )


    مخاوف جنوب أفريقيا والفيفا تتحول إلى أرض الملعب بعد قرعة "مرعبة"

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 45
    تاريخ التسجيل : 06/12/2009

    مخاوف جنوب أفريقيا والفيفا تتحول إلى أرض الملعب بعد قرعة "مرعبة"

    مُساهمة  Admin في الأحد ديسمبر 06, 2009 11:32 am

    بات من المؤكد أن جنوب أفريقيا بددت مخاوف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فيما يتعلق بقدرتها على استضافة نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم عقب إجراء مراسم قرعة لا تشوبها شائبة أمس الجمعة في كيب تاون.

    وبرغم ذلك فإن أحلام الدولة المضيفة لم تدم طويلا فيما يتعلق بالتأهل إلى الدور الثاني لكأس العالم بعدما أوقعتها القرعة في المجموعة الأولى بجانب بطلة العالم السابقة فرنسا وأوروجواي والمكسيك.

    ويحتاج منتخب جنوب أفريقيا ، الذي يعد صاحب أقل مركز في التصنيف العالمي للفيفا من بين الفرق المشاركة في كأس العالم ، حاليا إلى التكشير عن أنيابه أمام ثلاث فرق ضمن المراكز العشرين الأولى لتصنيف الفيفا ، حتى لا تصبح أول دولة مضيفة لكأس العالم تفشل في اجتياز دور المجموعات.

    وقال جيروم فالكه سكرتير عام الفيفا الذي حضر مراسم قرعة كأس العالم بجانب الممثلة الشهيرة تشارليز ثيرون لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) "إنها مجموعة صعبة للغاية لجنوب أفريقيا".

    وأضاف "إنني أصلي من أجل عدم خروجهم من الدور الأول".

    وأوضح "في هذا السياق يمكنك القول أنها قرعة متوحشة" معلقا على صحيفة "ويك إند ارجوس" الصادرة من كيب تاون والتي أشارت إلى فوز ثيرون بجائزة أوسكار عن دورها في فيلم يحمل اسم "الوحش".

    وأشار فالكه إلى أن ما رأه حتى الآن لا يجعله يقلق حول استعدادات جنوب أفريقيا.

    وأكد "كنت أشعر بالقلق في بعض الفترات من قبل حينما كانت الملاعب غير جاهزة بجانب وجود بعض المشاكل في الإقامة الفندقية ولكن ذلك لم يعد مشكلة حاليا".

    وتابع "أعتقد أن القرعة التي جرت أمس أظهرت للعالم شعور وتحفز الناس هنا وهذا يشجع على السفر إلى هنا".

    وأكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا أنه "سعيد للغاية" بالقرعة التي جرت في كيب تاون.

    وأوضح بلاتر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "كأس العالم أخيرا جاءت إلى هنا في جنوب أفريقيا وهذا يظهر ما الذي يمكن أن تقدمه كرة القدم للعالم".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 9:05 pm